top of page

جراحة الفتق

حقن البوتوكس ثورة في عالم اصلاح الفتاق

قد يكون هذا المقال صادم لك اذا كنت تعاني من أحد انواع الفتاق. ولكن تابعنا و ستندهش

من المؤكد انك سمعت عن حقن البوتوكس واستخدامها في الكثير من عمليات التجميل ، فمن المعروف ان البوتوكس يستخدم لارخاء العضلات في مناطق الوجه والجبهة وبالتالي يستخدم لإخفاء التجاعيد التي تظهر مع تقدم العمر.



كم كان عمرك عندما علمت ان البوتوكس عبارة عن سم!؟

  • نعم هذه هي الحقيقة ان البوتوكس هو أحد السموم البكتيرية واسمه الطبي (Botilineum toxin) وتعمل هذه المادة السمية علي موصلات الأعصاب الخاصة بالعضلات مما يؤدي الي ارتخاء مؤقت للعضلات قد يستغرق ستة أشهر. ومن هنا تم اكتشاف الكثير من الفؤاد الطبية للبوتوكس ويتم استخدامه بشكل آمن طبيا في كثير من المجالات الطبية وأشهرها مجال التجميل ويستخدم ايضا في حالات تصلب العضلات والشرخ الشرجي وغيره.


أما في مجال اصلاح الفتاق فقد تم استخدامه في السنوات الأخيرة بفاعلية شديدة:

  • يعد د محمد عصمت هو أول من استخدم البوتوكس لإصلاح الفتاقات العملاقة داخل مصر والوطن العربي والحصول على نتائج مبهرة في هذا المجال.


  • وكان البديل سابقا في الفتاق العملاق هو استئصال جزء من الأمعاء أو حقن الهواء المتتالي داخل تجويف البطن وهي عمليات ذات نتائج غير جيدة ومضاعفات سيئة.


  • وأصبح البوتوكس من العمليات ذات النتائج القوية والذي يساعد على ارخاء عضلات البطن مما يسمح بإجراء التدخل الجراحي بسهوله في مدة تتراوح من ٣ الي ٤ أسابيع ومن ثم انهاء معاناة المرضى زوي الفتق العملاق بشكل اسهل بكثير.


لدينا في عيادات د محمد عصمت حلول مبتكرة وفعالة لإصلاح الفتاق مهما كان حجم الفتاق او عدد مرات رجوعه


bottom of page